إرشادات الصيانة



إرشادات الصيانة:

1- أقرأ كتيب الإرشادات الخاص بمالك السيارة من الغلاف للغلاف للتعرف على المعلومات الهامة التي يحتويها بالنسبة للتشغيل, والصيانة, والسلامة. احتفظ بالكتيب دائماً داخل خزينة التابلوه بالسيارة.

2- قبل القيام بأي من العمليات المذكورة هنا يجب قراءة الخطوات بعناية والتركيز على ملاحظات السلامة.

3- خذ الوقت الكافي لتجهيز مكان العمل الذي سوف تقوم فيه بالعناية بسيارتك.

4- لتجنب احتمال الاختناق بغاز أول أكسيد الكربون يجب عدم تشغيل السيارة في مكان مغلق أو مكان سيئ التهوية.


5- أرفع السيارة بالطريقة السليمة عند الحاجة للكشف عليها من أسفل أو العمل أسفلها. لا تعمل بأي حال من الأحوال تحت السيارة عندما تكون مرفوعة برافعة الطوارئ للسيارة.

6- لا تدخن أو تحدث شرارة أثناء العمل بالسيارة. أحتفظ بطفاية حريق متعددة الأغراض و حقيبة إسعافات أولية في متناول اليد.

7- أسمح للسيارة بأن تبرد كليا قبل البدء في العمل بالسيارة. لا تقم بفتح غطاء المشع (الردياتير) حتى يبرد نظام التبريد تماماً وذلك لمدة 90 دقيقة على الأقل.

8- عند العمل بالسيارة لا ترتدي ملابس واسعة, أو ساعة أو أي من الخواتم وما شابه. عند العمل بالبطارية أو بالقرب من مواد سريعة الاشتعال أو الأحماض يجب أن تلبس القفازات المطاطية أو قفازات العمل مع لبس النظارات الواقية.

9- عند العمل بالسيارة يجب استخدام العدة المناسبة للمهمة واستخدمها بالطريقة الصحيحة. استخدام العدة الغير مناسبة وبالأسلوب الخطأ قد يؤدي إلى خطورة أثناء الإصلاح وأثناء استخدام السيارة.

10- كإجراء احتياطي قم بفصل كبل القطب السالب للبطارية قبل القيام بأي أعمال في نظام الوقود أو الكهرباء.

11- ضع وعاء تحت السيارة لتجميع السوائل المصفاة من السيارة, وقم بمسح أي انسكاب للسوائل على الأرض في الحال. احتفظ بالسوائل بعيد عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة. تخلص من السوائل المستخدمة بإتباع الطرق المتبعة للمحافظة على البيئة.

12- في حالة أن هناك بعض الأجزاء تحت الضمان, لا تقم بمحاولة إصلاحها بنفسك, فإن ذلك سوف ينهي الضمان.

13- استخدم قطع الغيار المناسبة للسيارة الخاص بك. عند استخدام قطع غيار تأكد من أن القطع الجديدة لها نفس مواصفات القطع الأصلية.

14- في حالة تعارض ما هو معروض هنا للعناية بسيارتك مع جزء أو نظام بسيارتك, لا تستمر في القيام بباقي الإجراءات وقم باستشارة فني متخصص.

15- في حالة ترك السيارة متوقفة لفترة 30 يوم أو أكثر قم بفصل كبل القطب السالب حتى تحافظ على شحنة البطارية من التسريب.
أحدث أقدم