بسم الله الرحمن الرحيم
الموضوع مقدم بواسطة الزميل حماد حجازى من جروب الامجراند
الاعضاء الكرام
اقدم لكم تقرير عن استخدام سيارة جلي ec7 لمدة سنة ونصف واكثر من ٦٠ الف كيلوا
**************************** ((~ المشاكل اللي واجهتني ~))
1- تصفير دائم ومزعج في سبيد بند الفرامل رغم انه الماني من شركة بوش (مشكلة طبيعية) وتم تغيره بنوع صيني خاص بسيارة بيجو 207 او 206
2- عضة في نقل الغيارات بسبب ( عدم تشحيم يد الغيارات + عدم غيار الزيت الخاص بالتلين على اول الف كيلوا متر حسب توصية الشركة الام ) وقريبا شرح فيديو يوضح طريقة تشحيم يد الغيارات
3- استهلاك عالي في الوقود بسبب (البواجي + نقل الغيارات على اعلى من 2.5 rpm) وتم حلها بتغير البواجي ngk شعلتين وتنظيف فلتر الهواء كل شهر بشكل دوري
4- اغلاق بشكل مفاجئ بالكاسيت بلاك فوليوم وواجهتني مشاكل كثير بسبب
(الوصلة - الفلاش - نظام التهيئة ) تم حلها بنسبة 97% تم اصلاحه مرتين مرة
مدخل الفلاش ومرة اخر الكاسيت قفل ولم يعرض
5- البطارية سائلة من أسوء انواع البطاريات وتم تغيرها الى جافة.
6- مشكلة بتفصل السيارة وتضرب تنبية وغمازات بسبب ( عدم ربط البطارية + طفت وانت ماشي ) وتم حلها بالضغط على زر الفتح في الرموت مرتين والتأكد من مرابط البطارية
٧- مشكلة عدم اضاءة نور البريك بسبب (عدم معايرة الطبة اللي فوق دواسة البريك ) وتم حلها
٨- مشكلة دخول الهواء من فتحات التكيف سوء ساخن ام بارد وتم حلها ( تشغيل التكيف على حسب ما انت عاوز بارد تحط lo ولو عاوز ساخن حط hi واضغط على زر مود واختار خروج الهواء من الأسفل واضغط على زر دخول الهواء من الداخل واغلق التكيف) بهذا راح ترتاح من خروج الهواء ولو فكر يخرج بخرج من اسفل وعلى حسب ما انت عاوز
٩- مشكلة فصلة التكيف يعني بشتغل بارد شوي وبعدين يفصل وتم حلها ( في كلبسة بلاستيكية فوق الكمبروسر فكها فيها كبشة كهربائية شد عليها )
١٠- ظهور علامات على الكبوت بسبب اغلاقه ولتفادي المشكلة يتم اغلاق الكبوت من الأطراف وليس من المنتصف مع الأسف عرفت المعلومة متأخر ويوجد علامات خفيفة على الكبوت
١١- ظهور لمبة الأنجكشن بسبب خطأ رمزه p0420 ووللان جاري اصلاحه لانه مرة بتشتغل ومرة بتطفي واحيانا تستمر لشهرين او ثلاثة مطفية
١٢- خبط في المطبات بسبب عدم ضبط الهواء في الكوتش
١٣- صدا في الابواب بسبب ( عدم وضع اساس جيد ) !!! لم تحل المشكلة لانه عندي كراج ولا اغسلها بالماء فقط مسح بشكل دوري
١٤- حراق لمبة الضوء اليسار للنور العادي عدة مرات بسبب تغير لمبة الضوء بنوع غير الماني و عند تغير نوع اوسروم الماني اصبحت ممتازة
١٥- مشكلة في عدم تشغيل اشارة في الطبلون التي تدل على فتح باب السائق بسبب اتلاف في الظفيرة الكهربائية وقام اخوانا محمد السر بأصلاح هذه المشكلة وعزل الاسلاك مرة اخرى
١٦- كسر المرايا الشمال اول ما اشتريت السيارة اخذت عين ما صلت على النبي صلى الله عليه وسلم وقمت بتغيرها
١٧- كسر الاكرة الداخلية للباب اليمين الخلفي وتم اصلاحها بدون تغيرها
١٨- حرق لمبة الضوء اليسار للنور العادي قبل اسبوع من استخدام سنة ونصف وللان لم اغيرها
١٩- كسر المنفلط بسبب تحويل السيارة الى غاز ولعدم تشغيل السيارة على البنزين في الصباح ثم التحويل الى غاز لاننا هنا في فلسطين مافي شركات تحويل زي مصر والكثير من الدول وتم تغيره الى المنيوم لتفادي هذه المشكلة و لكي استطيع تركيب باك فاير مستقبلا **************************** ((~ العيوب التصنيعية ~))
1- عرض القائم الأمامي مما يسبب عدم وضوح في الرؤية
2- ضعف الهيكل الخاص بالكبوت مما يسبب في علامات مكان اغلاق الكبوت
3- وضع غطاء التانك حديد والمفروض وضعه بلاستيك لتفادي الصدا بسبب تفاعل البنزين
4- وضع حساس الأكزوز متطابق مع جرة العادم او العكس لتجنب اضائة لمبة الأنجكشن وتنزيل سوفت وير خاص لقطعة ecu بدون ان اذهب الى التوكيل لوضعه
5- ضعف في قواعد غطاء المحرك اما ان يتم تقويتها او عدم شد البراغي لتجنب كسر غطاء المحرك
6- صداء في الأبواب بسبب (عدم عزل الأبواب من الداخل ) !!! لم تحل المشكلة **************************** ((~ التقيم ~))
1- الشكل 100%
2- حجم الصالون 100%
3- الكراسي 85%
4- الجنوط 85%
5- قوة البودي 70%
6- اداء الجير 95%
7- اداء المحرك 100%
8- الشبكة الكهربائية 95%
9- الفرامل 95%
10- الأضاءة 100%
11- الأجهزة الصوتية 50%
12- الدهان 60% رقيق جدا
13- التقفيل بصفة عامة 60%
14- القيمة السعرية 100%
**************************** ((~ بخصوص الأعمال التي تم تركيبها والأعمال القادمة ان شاء الله ~))
1- تشغيل لمبة الدي لايت (( وتم تشغيلها وبدون قطع اسلاك وبدون سوفت وير))
2- تركيب واقية لطين ( جزاه الله خير اخي ايهاب اعطاني اياها هدية وتم تركيبها )
3- تركيب واقية للمطر في الشتاء القادم (( في المستقبل القريب ))
4- تركيب كسوة للأرضية والشنطة (( تم وضع بطانية في الشنطة ووضع نايلون قوي للارضية الخلفية والأن له سنة وغيرته وبسعر رخيص جداً ))
5- تركيب مسجل شاشة الأصلي مع كاميرا ومساند شاشة (( في المستقبل البعيد ))
6- فلتر هواء رياضي (( في المستقبل البعيد ))
7- تحكم في الدركسون للكاسيت (( في المستقبل البعيد ))
8- بعد مرور عامين ان شاء الله راح اركب باك فاير و هدرز
9- تنظيف فلتر حساس cvvt (( في المستقبل القريب ))
10- التعديل على ecu (( دون البرنامج الأساسي ولا الجهاز الأساسي الخاص بالسيارة )) في المستقبل القريب
**************************** تاريخ شراء السيارة تاريخ الشراء 17/09/2013
السيارة بسم الله ما شاء الله
بالنسبة لي رغم عيوبها ومشاكلها فهي معي 100% والحمد لله
بخصوص العمل على الغاز فهي بعد تغير البواجي الى شعلتين الحمد لله 100% بس للأسف للأن لم يتوفر الغاز بشكل جيد في فلسطين قطاع غزة بسبب الاحتلال
السيارة الأن ماشية ٦٢ الف كيلوا وانا اشتريتها مستعمله ماشية 11 الف كيلوا
السيارة تعمل تاكسي
الاعضاء الكرام
اقدم لكم تقرير عن استخدام سيارة جلي ec7 لمدة سنة ونصف واكثر من ٦٠ الف كيلوا
**************************** ((~ المشاكل اللي واجهتني ~))
1- تصفير دائم ومزعج في سبيد بند الفرامل رغم انه الماني من شركة بوش (مشكلة طبيعية) وتم تغيره بنوع صيني خاص بسيارة بيجو 207 او 206
2- عضة في نقل الغيارات بسبب ( عدم تشحيم يد الغيارات + عدم غيار الزيت الخاص بالتلين على اول الف كيلوا متر حسب توصية الشركة الام ) وقريبا شرح فيديو يوضح طريقة تشحيم يد الغيارات
3- استهلاك عالي في الوقود بسبب (البواجي + نقل الغيارات على اعلى من 2.5 rpm) وتم حلها بتغير البواجي ngk شعلتين وتنظيف فلتر الهواء كل شهر بشكل دوري
5- البطارية سائلة من أسوء انواع البطاريات وتم تغيرها الى جافة.
6- مشكلة بتفصل السيارة وتضرب تنبية وغمازات بسبب ( عدم ربط البطارية + طفت وانت ماشي ) وتم حلها بالضغط على زر الفتح في الرموت مرتين والتأكد من مرابط البطارية
٧- مشكلة عدم اضاءة نور البريك بسبب (عدم معايرة الطبة اللي فوق دواسة البريك ) وتم حلها
٨- مشكلة دخول الهواء من فتحات التكيف سوء ساخن ام بارد وتم حلها ( تشغيل التكيف على حسب ما انت عاوز بارد تحط lo ولو عاوز ساخن حط hi واضغط على زر مود واختار خروج الهواء من الأسفل واضغط على زر دخول الهواء من الداخل واغلق التكيف) بهذا راح ترتاح من خروج الهواء ولو فكر يخرج بخرج من اسفل وعلى حسب ما انت عاوز
٩- مشكلة فصلة التكيف يعني بشتغل بارد شوي وبعدين يفصل وتم حلها ( في كلبسة بلاستيكية فوق الكمبروسر فكها فيها كبشة كهربائية شد عليها )
١٠- ظهور علامات على الكبوت بسبب اغلاقه ولتفادي المشكلة يتم اغلاق الكبوت من الأطراف وليس من المنتصف مع الأسف عرفت المعلومة متأخر ويوجد علامات خفيفة على الكبوت
١١- ظهور لمبة الأنجكشن بسبب خطأ رمزه p0420 ووللان جاري اصلاحه لانه مرة بتشتغل ومرة بتطفي واحيانا تستمر لشهرين او ثلاثة مطفية
١٢- خبط في المطبات بسبب عدم ضبط الهواء في الكوتش
١٣- صدا في الابواب بسبب ( عدم وضع اساس جيد ) !!! لم تحل المشكلة لانه عندي كراج ولا اغسلها بالماء فقط مسح بشكل دوري
١٤- حراق لمبة الضوء اليسار للنور العادي عدة مرات بسبب تغير لمبة الضوء بنوع غير الماني و عند تغير نوع اوسروم الماني اصبحت ممتازة
١٥- مشكلة في عدم تشغيل اشارة في الطبلون التي تدل على فتح باب السائق بسبب اتلاف في الظفيرة الكهربائية وقام اخوانا محمد السر بأصلاح هذه المشكلة وعزل الاسلاك مرة اخرى
١٦- كسر المرايا الشمال اول ما اشتريت السيارة اخذت عين ما صلت على النبي صلى الله عليه وسلم وقمت بتغيرها
١٧- كسر الاكرة الداخلية للباب اليمين الخلفي وتم اصلاحها بدون تغيرها
١٨- حرق لمبة الضوء اليسار للنور العادي قبل اسبوع من استخدام سنة ونصف وللان لم اغيرها
١٩- كسر المنفلط بسبب تحويل السيارة الى غاز ولعدم تشغيل السيارة على البنزين في الصباح ثم التحويل الى غاز لاننا هنا في فلسطين مافي شركات تحويل زي مصر والكثير من الدول وتم تغيره الى المنيوم لتفادي هذه المشكلة و لكي استطيع تركيب باك فاير مستقبلا **************************** ((~ العيوب التصنيعية ~))
1- عرض القائم الأمامي مما يسبب عدم وضوح في الرؤية
2- ضعف الهيكل الخاص بالكبوت مما يسبب في علامات مكان اغلاق الكبوت
3- وضع غطاء التانك حديد والمفروض وضعه بلاستيك لتفادي الصدا بسبب تفاعل البنزين
4- وضع حساس الأكزوز متطابق مع جرة العادم او العكس لتجنب اضائة لمبة الأنجكشن وتنزيل سوفت وير خاص لقطعة ecu بدون ان اذهب الى التوكيل لوضعه
5- ضعف في قواعد غطاء المحرك اما ان يتم تقويتها او عدم شد البراغي لتجنب كسر غطاء المحرك
6- صداء في الأبواب بسبب (عدم عزل الأبواب من الداخل ) !!! لم تحل المشكلة **************************** ((~ التقيم ~))
1- الشكل 100%
2- حجم الصالون 100%
3- الكراسي 85%
4- الجنوط 85%
5- قوة البودي 70%
6- اداء الجير 95%
7- اداء المحرك 100%
8- الشبكة الكهربائية 95%
9- الفرامل 95%
10- الأضاءة 100%
11- الأجهزة الصوتية 50%
12- الدهان 60% رقيق جدا
13- التقفيل بصفة عامة 60%
14- القيمة السعرية 100%
**************************** ((~ بخصوص الأعمال التي تم تركيبها والأعمال القادمة ان شاء الله ~))
1- تشغيل لمبة الدي لايت (( وتم تشغيلها وبدون قطع اسلاك وبدون سوفت وير))
2- تركيب واقية لطين ( جزاه الله خير اخي ايهاب اعطاني اياها هدية وتم تركيبها )
3- تركيب واقية للمطر في الشتاء القادم (( في المستقبل القريب ))
4- تركيب كسوة للأرضية والشنطة (( تم وضع بطانية في الشنطة ووضع نايلون قوي للارضية الخلفية والأن له سنة وغيرته وبسعر رخيص جداً ))
5- تركيب مسجل شاشة الأصلي مع كاميرا ومساند شاشة (( في المستقبل البعيد ))
6- فلتر هواء رياضي (( في المستقبل البعيد ))
7- تحكم في الدركسون للكاسيت (( في المستقبل البعيد ))
8- بعد مرور عامين ان شاء الله راح اركب باك فاير و هدرز
9- تنظيف فلتر حساس cvvt (( في المستقبل القريب ))
10- التعديل على ecu (( دون البرنامج الأساسي ولا الجهاز الأساسي الخاص بالسيارة )) في المستقبل القريب
**************************** تاريخ شراء السيارة تاريخ الشراء 17/09/2013
السيارة بسم الله ما شاء الله
بالنسبة لي رغم عيوبها ومشاكلها فهي معي 100% والحمد لله
بخصوص العمل على الغاز فهي بعد تغير البواجي الى شعلتين الحمد لله 100% بس للأسف للأن لم يتوفر الغاز بشكل جيد في فلسطين قطاع غزة بسبب الاحتلال
السيارة الأن ماشية ٦٢ الف كيلوا وانا اشتريتها مستعمله ماشية 11 الف كيلوا
السيارة تعمل تاكسي
لمزيد من المواضيع ذات صلة عبر موقعنا الجديد
اضغط هنا
اضغط هنا