التكييف (الفئة الثانية "فول أوبشن" والهاي لاين) :
--------------------------------------------------------
1) وهو زرار خاص بتشغيل منطقتين للتكييف بحيث يمكن ضبط درجة الحرارة للراكب الأمامي غير درجة الحرارة عند السائق .. ويتم التحكم في الحرارة بلف البكرة اليمين بالنسبة للراكب الأمامي .. أو البكرة الشمال بالنسبة للسائق .
2) ايقاف / تشغيل كومبيروسور التكييف للتبريد .
3) جعل اتجاه الهواء ناحية الزجاج الأمامي والشباكين الأماميين لإزالة تبخير المياه من على الزجاج (التشبيرة) .
4) تشغيل السخان في الزجاج الخلفي والمرايات الخارجية لإزالة التشبير من على الزجاج الخلفي والمرايات .
5) التحكم في اتجاه الهواء (الوجه ، الوجه والأرجل .. إلخ) ويظهر الاتجاه في شاشه صغيرة اعلى ازرار التكييف .
6) التحكم في سرعة المروحة بالزيادة أو النقصان .
7) تغيير شدة البرودة وسرعة المروحة في ثلاث مستويات (سريع ، متوسط ، هادي) .. وعند الضغط كل مرة على الزر تظهر شدة التبريد في شاشة بيانات التكييف .
8) اتجاه تدوير الهواء (اللمبة مضيئة التدوير داخل السيارة ، اللمبة مطفية سحب هواء من خارج السيارة) .
9) جعل التحكم في التكييف أوتوماتيك .. بحيث يتحكم في شدة التبريد وسرعة المروحة (سريع ، متوسط ، هادئ) بالمقارنة بين درجة الحرارة داخل وخارج السيارة .
10) غلق التكييف .
=========================================
الفتيس (جميع الفئات أوتوماتيك):
-----------
1) P وضع الركن .
2) R وضع الرجوع للخلف (مارشدير) .
3) N الوضع المحايد (مور) .
4) D وضع تحريك السيارة للأمام .
5) M وضع المانيوال مود .. وهو يتيح التحكم في نقلات السيارة يدوياً .. التحريك لأعلى (+) لزيادة النسبة .. التحريك لأسفل (-) لتقليل النسبة .. وفي حالة عدم التدخل للنقل يدوياً ترتفع أو تنخفض عدد لفات المحرك .. وهنا يتدخل كمبيوتر السيارة للنقل للسرعة المناسبة تلقائياً لحماية الفتيس والموتور .
6) عند الضغط على الزر يمكنك من تحريك الفتيس إلى الوضع المحايد (N) بعد إخراج المفتاح من الكونتاكت
شكر خاص للزميل العزيز : باسم نجيب
--------------------------------------------------------
1) وهو زرار خاص بتشغيل منطقتين للتكييف بحيث يمكن ضبط درجة الحرارة للراكب الأمامي غير درجة الحرارة عند السائق .. ويتم التحكم في الحرارة بلف البكرة اليمين بالنسبة للراكب الأمامي .. أو البكرة الشمال بالنسبة للسائق .
2) ايقاف / تشغيل كومبيروسور التكييف للتبريد .
3) جعل اتجاه الهواء ناحية الزجاج الأمامي والشباكين الأماميين لإزالة تبخير المياه من على الزجاج (التشبيرة) .
4) تشغيل السخان في الزجاج الخلفي والمرايات الخارجية لإزالة التشبير من على الزجاج الخلفي والمرايات .
5) التحكم في اتجاه الهواء (الوجه ، الوجه والأرجل .. إلخ) ويظهر الاتجاه في شاشه صغيرة اعلى ازرار التكييف .
6) التحكم في سرعة المروحة بالزيادة أو النقصان .
7) تغيير شدة البرودة وسرعة المروحة في ثلاث مستويات (سريع ، متوسط ، هادي) .. وعند الضغط كل مرة على الزر تظهر شدة التبريد في شاشة بيانات التكييف .
8) اتجاه تدوير الهواء (اللمبة مضيئة التدوير داخل السيارة ، اللمبة مطفية سحب هواء من خارج السيارة) .
9) جعل التحكم في التكييف أوتوماتيك .. بحيث يتحكم في شدة التبريد وسرعة المروحة (سريع ، متوسط ، هادئ) بالمقارنة بين درجة الحرارة داخل وخارج السيارة .
10) غلق التكييف .
=========================================
الفتيس (جميع الفئات أوتوماتيك):
-----------
1) P وضع الركن .
2) R وضع الرجوع للخلف (مارشدير) .
3) N الوضع المحايد (مور) .
4) D وضع تحريك السيارة للأمام .
5) M وضع المانيوال مود .. وهو يتيح التحكم في نقلات السيارة يدوياً .. التحريك لأعلى (+) لزيادة النسبة .. التحريك لأسفل (-) لتقليل النسبة .. وفي حالة عدم التدخل للنقل يدوياً ترتفع أو تنخفض عدد لفات المحرك .. وهنا يتدخل كمبيوتر السيارة للنقل للسرعة المناسبة تلقائياً لحماية الفتيس والموتور .
6) عند الضغط على الزر يمكنك من تحريك الفتيس إلى الوضع المحايد (N) بعد إخراج المفتاح من الكونتاكت
شكر خاص للزميل العزيز : باسم نجيب